"وادي الموت" الشرير

فيديو: "وادي الموت" الشرير

Отличия серверных жестких дисков от десктопных
فيديو: فيلم رعب مترجم رهيب و مفزع {كامل اجنبي رهيب} (وادي الموت) + 18 2023, شهر فبراير
"وادي الموت" الشرير
"وادي الموت" الشرير
Anonim
شرير
شرير
صورة
صورة

يصعب تفسير العديد من الظواهر الطبيعية ، خاصة إذا كانت تواجه خطر الموت. نادرا ما يأخذ العلماء مثل هذه الظواهر على محمل الجد.

في بعض الأحيان ، يرفض الخبراء ببساطة تقارير شهود العيان ، متذرعين بأن "الخوف له عيون كبيرة" ، وعندما يواجهون هم أنفسهم شيئًا لا يمكن تفسيره ، لا يمكنهم حصر البيانات الغامضة في إطار ضيق من التصنيفات والنظريات المتناغمة. لذلك تُرك سكان المدينة وحيدين مع مخاوفهم وتخميناتهم.

من المحتمل أن كل قارة قادرة على "التباهي" بالمناطق ، التي يرتجف المرء لا إراديًا من أسماءها. "Hill of the Dead" و "Swamp of the Devil" و "Gorge of Death" … ترتبط العديد من الأساطير والتقاليد بكل واحدة منهم ، وتحكي عن الوفيات الغامضة التي لا يمكن تفسيرها. كما يقول المثل ، العنوان ملزم. لكنهم لم يحصلوا على مثل هذه الأسماء المناسبة المخيفة من أجل لا شيء.

الاسم ، على سبيل المثال ، أي المنطقة الجيوبثوجينية. "تل أزهار النرجس" ، "مستنقع الحوريات" أو "مضيق إديلويس" ، وماذا يحدث؟ سوف يندفع الأشخاص الفضوليون مباشرة إلى براثن الموت ، معتقدين أنهم يتجهون إلى الإعجاب بالطبيعة. وهكذا يبدو الاسم كعلامة تحذير على صندوق محول: "لا تدخل - ستقتل!" - وجمجمة بها عظام متقاطعة.

لكن هناك عدد كافٍ من الباحثين عن المغامرات بدون أسماء جميلة. يريد البعض الدخول في ظروف قاسية لإظهار أفضل صفاتهم. وينتهي بهم الأمر … في "وادي الموت" و "مقابر الشيطان".

هناك ما يزيد قليلاً عن اثني عشر مكانًا من هذا القبيل على هذا الكوكب ، ويكمن سر كل منها في شيء مختلف ، أي يمكننا القول أن مناطق مختلفة من الجيوباثوجين على الأرض تقدم مفاجآت خاصة بها. لذلك ، يوجد ارتفاع صغير في جبال الأورال الشمالية حولت سياكيلوالتي ترجمت من لغة المنسي جبل الموتى… ومن وقت لآخر تؤكد الحق في مثل هذا الاسم القاتم.

صورة
صورة

لا يزال القدامى يتحدثون عن حادثة وقعت هنا في 2 فبراير 1959. ثم أقامت مجموعة من السياح من معهد الأورال البوليتكنيك مخيمًا على منحدر جبل الموتى. كانوا متجولين متمرسين ، ولم يزعجهم الاسم القديم. لكن بعد أيام قليلة عُثر عليهم جميعًا ميتين. أسباب المأساة ما زالت غير واضحة.

في محاولات لشرح وفاة تسعة سائحين ، تم طرح مجموعة متنوعة من الإصدارات - من البرق الكرة المتطاير في الخيمة إلى الآثار الضارة للأطباق الطائرة. كما افترضوا أن الرجال دخلوا المنطقة التي تجري فيها اختبارات سرية لـ "سلاح الفراغ". الحقيقة أن المتوفى كان لديه لون جلد غريب محمر مع وجود إصابات داخلية ونزيف.

تُلاحظ الأعراض نفسها عند ضرب "القنبلة الفراغية" ، مما يؤدي إلى تكاثر قوي للهواء فوق مساحة كبيرة. في محيط هذه المنطقة ، تنفجر الأوعية الدموية في الشخص بسبب الضغط الداخلي ، وفي مركز الزلزال يتمزق الجسم إلى أشلاء. لم يتم تأكيد أي من الإصدارات. لم يشعر رجال الإنقاذ الذين زاروا المنطقة بأي شيء مميز ، وبقي الجميع على قيد الحياة وبصحة جيدة. وكانت هذه الحادثة أخرى في سلسلة الأساطير التي لا حصر لها حول جبل الموتى.

لا تقل شهرة و مقبرة الشيطانتقع في نهر كوفابالقرب من حدود إقليم كراسنويارسك ومنطقة إيركوتسك. لطالما تم تجاوز هذه المنطقة من قبل سكان القرى المحيطة والصيادين المخضرمين. كان سيئ السمعة.فقط عندما يكون هناك سبب وجيه - لتقصير المسار بشكل ملحوظ - عندها ، نسيان التحذيرات ، تقدم مباشرة على أمل أن "المكان" سوف يضيع.

نهر كوفا. لم يتم العثور على التعيين الدقيق لـ "مقبرة الشيطان" في أي مكان ، بالإضافة إلى صور لهذا المكان

صورة
صورة

لذلك ، في صيف عام 1938 ، كان المزارعون الجماعيون من قرية Rozhkovo بحاجة ماسة للتغلب على الأبقار. لذلك قرروا الذهاب ليس على طول ضفة أنجارا إلى براتسك ، ولكن عبر التايغا. كان الطريق طويلًا ، وكان الشغل الشاغل للمرشدين هو حماية القطيع. لذلك ، توقفوا كثيرًا ولفترة طويلة حتى لا تنمو الحيوانات. ولكن في أحد الأيام ، عندما كان السائقون على وشك التوجه شرقًا إلى أنجارا ، فقدوا بقرتين أثناء فحص القطيع. كان الوقت مقلقًا: وبالنسبة للسبيكيليتات ، يمكن للمرء أن يدخل المخيمات.

لم يمر الافتراض بأن الحيوانات قد رفعها دب ، لأن الكلاب تصرفت بهدوء تام. وذهب سائقان من اللواء للبحث. بعد فترة ، سمعوا نباح الكلاب وهم يجرون إلى الأمام ، وهم يحملون أسلحتهم في الطريق ، مسرعين في هذا الاتجاه.

تخيل دهشتهم عندما تفتح أمامهم مرج مستدير ، خالٍ تمامًا من أي نباتات. الكلاب ، التي كانت تنفد بالفعل على الأرض السوداء ، استدارت إلى الوراء بصرير مخيف ، وذيولها بين أرجلها. وعلى مسافة 15-20 مترًا من آخر الأشجار ، على الأرض ، كما لو كانت الأرض المحروقة ، تكمن جثث الأبقار المفقودة …

أذهل الحادث السائقين. أدرك الصياد الكبير ذو الخبرة ، والذي كان يعرف التايغا المحلية جيدًا ، أنه انتهى بهم المطاف في "مقبرة الشيطان". قال: "لا يمكنك الاقتراب من الأرض الجرداء ، فهناك الموت". في الواقع ، أثار الفسحة المستديرة ، التي يبلغ قطرها حوالي 200-250 مترًا ، الرعب: على الأرض العارية يمكن للمرء أن يرى عظام وجثث حيوانات التايغا وحتى الطيور. وأغصان الأشجار المعلقة فوق المرج كانت متفحمة كما لو كانت من حريق قريب. غادر الجميع المكان المفقود على عجل.

لم يكتشفوا هم ولا أي من الباحثين سبب هلاك كل الكائنات الحية على تلك الأرض ، كما لو كانت محترقة. إن إطلاق الغازات ، الذي غالبًا ما يُلاحظ في أماكن المستنقعات ، لم يكن محسوسًا هنا. الكلاب ، التي دخلت "المقبرة اللعينة" لدقيقة واحدة فقط ، توقفت عن الأكل ، وأصيبت بالخمول وسرعان ما ماتت.

صحيح أن هناك تخمينًا مهتزًا أنه ربما سقط هنا "كائن فضائي فضائي غير عادي". تستند هذه النسخة إلى حقيقة أن حوالي 400 كيلومتر إلى الشمال تبدأ المنطقة التي جرفت فيها جميع الكائنات الحية في عام 1908 بواسطة نيزك Tunguska الشهير ، وربما يمكن أن يحول جزء منها هذا المكان إلى "مقبرة لعنة".

يعتقد معظم الباحثين في مثل هذه الظواهر أن النقاط الجغرافية التي تحمل أسماء "قاتلة" هي على الأرجح مناطق شاذة ذات مظاهر طبيعية غير عادية. تم شرح ألغاز بعض هذه المناطق.

لذلك ، على سبيل المثال ، لا أحد يتفاجأ من "تساقط الثلوج" للعظام البيضاء التي تراكمت في "وادي الموت" الموجود في كامتشاتكا على أراضي محمية كرونوتسكي… وجد العلماء أن سبب الموت غير المفهوم على ما يبدو للطيور والولفيرين وحتى الدببة هو غازات السيانيد البركانية المنبعثة من الشقوق في الأرض في بعض الأحيان ، مما تسبب في شلل أعضاء الجهاز التنفسي.

محمية كرونوتسكي الطبيعية ، وادي الموت

صورة
صورة

ومع ذلك ، لا يجد الجميع مثل هذا التفسير سهل الفهم. فمثلا، ياقوت "وادي الموت" في الروافد العليا لنهر فيليوي ، الذي كان معروفًا بشكل مؤسف لقرون عديدة. ينقل الياكوت من جيل إلى جيل أسطورة "مدينة الشيطان" ، التي يُفترض أنها مخبأة تحت الأرض. يقولون إن أحداً لم يعد حياً من هذا المكان الغامض. تقول الأسطورة أيضًا عن عمود النار العملاق ، الذي كان ينفجر من الأرض مرة كل قرن ويحرق كل شيء حوله لمئات الأمتار.

تؤكد الحملات البحثية التي أجريت على مدى المائة عام الماضية أساطير ياقوت. اكتشفوا أنصاف كروية معدنية غريبة تشبه القدور النحاسية المقلوبة بقطر 10 أمتار ، بارزة هنا وهناك من التربة الصقيعية.

صورة
صورة

إذا قرر متهور أن يقضي الليل بالقرب من مثل هذا الشيء ، فوفقًا للأساطير ، فإن موتًا لا يمكن تفسيره في انتظاره ، يشبه (وفقًا للمفاهيم الحديثة) الموت من أضرار إشعاعية. ولكن من أين يأتي مثل هذا الإشعاع الطبيعي القوي في ياقوتيا؟ بعد كل شيء ، المسوحات الجيولوجية الشاملة التي أجريت في منطقة نهر Agly لم تكشف عن أي شيء من هذا القبيل.

ولكن ليس بعيدًا عن أحد المراجل ، تم العثور على مدخل مقنع إلى الزنزانة. قرر أحد أعضاء بعثة روبرت ماك الدخول في الصدع. وبالكاد خرج إلى السطح بعد بضع دقائق ، مات في تشنجات مروعة. لكن السكان المحليين فقط رأوا قوسًا كبيرًا مصنوعًا من نفس مادة "القدور" المقلوبة. وقالوا أيضًا إنه يبرز من التربة الصقيعية بمقدار 4 أمتار ، وبجانبه ملجأ مقنع ، حيث يرقد في الجليد أشخاص سود يرتدون "بذلات حديدية".

صورة
صورة

كان هناك العديد من الجريئين الذين ذهبوا بحثًا عن هذا القوس ، لكنهم وجدوا أنفسهم بالقرب من "مرجل" صغير - قطره حوالي أربعة أمتار - شعروا بوعكة حادة ، مصحوبة بدوار.

ولكن حتى في هذه الحالة ، حاول الناس قطع حبة واحدة على الأقل من المعدن الحبيبي شديد الصلابة.

ولكن دون جدوى! لكن الدفء الجذاب الغريب المنبعث من هذا الشيء ترك بصماته: أحد السائحين كان أصلعًا تمامًا ، ووجوه الآخرين كانت مغطاة بطفح جلدي مجهول المنشأ ، والحالة الصحية العامة منذ ذلك الحين تترك الكثير مما هو مرغوب فيه.

هناك العديد من الروايات المتعلقة بظهور "وادي الموت" في فيليوي. وفقًا للأول ، عاشت هنا حضارة قديمة عانت من مصير أتلانتس المرير. من الواضح أن الكارثة حدثت نتيجة إزاحة محور الأرض. تجمد الناس ، وتعطلت وحدات غير مألوفة مخبأة في التربة الصقيعية ، ونتيجة لذلك حدث شذوذ. يعتمد الافتراض الثاني على وجود قاعدة الأجانب في كل مكان في هذا المكان.

صورة
صورة

كما لوحظ "تأثير البقعة السوداء" في مقاطعة سيتشوان الصينية. يذهب الشهرة حول "وادي الموت" يسمى "بلاك بامبو هولو".

لذلك ، في صيف عام 1950 ، اختفى حوالي مائة شخص دون أن يترك أثرا وتحطمت طائرة دون سبب واضح. بعد 12 عامًا ، حصد الوادي "حصادًا" آخر من الضحايا.

وصف المرشد الناجي الذي رافق مجموعة الجيولوجيين الحادث فيما بعد: "بمجرد دخول مفرزة متقدمة إلى الوادي ، تم تغطيتها بضباب كثيف. سمعت أصوات غامضة ، وعندما تلاشى الكفن ، لم يكن هناك أحد في المكان …"

يعتقد العلماء الذين جهزوا رحلة استكشافية إلى "منطقة سيتشوان الشاذة" أن اللوم يقع على الأبخرة المشبعة للنباتات المتحللة ، والتي يبدأ الشخص منها في الاختناق ، ويفقد اتجاهه ويموت في النهاية في شقوق عميقة تكثر في المنطقة المحيطة. لكن باحثين آخرين مقتنعون بأن هذا مجرد ظهور لـ "دليل" ، وأن "الجذور" الحقيقية لجميع الحوادث تقع في المجال المغناطيسي القوي بشكل غير عادي للوادي.

صورة
صورة

بعد كل شيء ، نفس الميزة تميز صيني آخر "وادي الموت" ، يقع في جبال تشانغباى مقاطعة جيلين.

وهناك ، لسبب غير معروف ، تسقط الطائرات ويختفي الناس. حتى أكثر صيادي الجينسنغ خبرة ، الذين يعرفون الجبال مثل ظهر أيديهم ، لم يعودوا من هناك.

في تلك الأماكن يندفع سهم البوصلة ، "يجنون" ، ويسقط الناس في حالة غريبة - يفقدون ذاكرتهم وتوجههم.

المسافرون ، كما لو كانوا مسحورون ، يدورون عمليا في مكان واحد ولا يمكنهم العثور على الطريق الصحيح بأي شكل من الأشكال. لا يمكن إلقاء اللوم على الشذوذ المغناطيسي في كل شيء ، لأن الناس ، على عكس الحيوانات ، لا يشعرون به بمهارة.

بالطبع ، ليست كل "وديان الموت" تشكل خطرًا جيوبثوجيني للناس. حصل البعض على اسمهم من الأحوال الجوية. وبالتالي، كاليفورنيا "وادي الموت" - هذه هضبة ضخمة منبسطة طينية - أكثر الأماكن سخونة على وجه الأرض. صحراء بلا حياة!.. الوحيدون الذين يشعرون بالراحة هناك أكثر الصخور العادية المظهر.

صورة
صورة

كما سأل العلماء هذه الحجارة لغزا آخر. والحقيقة أن الأحجار بطريقة غير معروفة.. تتحرك تاركة وراءها آثارًا واضحة للحركة. الناس في هذه المنطقة لا يعيشون ، والباحثون مهددون فقط بالشمس القاسية ونقص المياه.

تختلف المناطق الممرضة للأرض اختلافًا كبيرًا في طبيعتها وتأثيرها على البشر. لا يزال يتعين على العلماء التحقيق بجدية في كل هذه المجالات ، ولكن في الوقت الحالي ، يمكن للمرء أن ينصح فقط بإغلاق مثل هذه الأماكن ووضع علامات ، كما هو الحال في أكشاك المحولات.

شعبية حسب الموضوع